Monday, March 18, 2013

"ويبقى اللون صامداً .. في "القدس

"ويبقى اللون صامداً .. في "القدس

قامت المجموعة الشبابيّة (آي ليف آرت) بـطلي أحد جدران الغرفة الخاصة بـ برنامج الدعم الدراسي في مدرسة القدس المتوسّطة للبنين – برج البراجنة بألوان ورسومات وذلك ظهر نهار السبت الواقع في 16 شباط 2013.
أتت هذه المبادرة بعد المحاولة الأولى التي قامت بها المجموعة في ديسمبر من العام الفائت لتحسين واقع المدرسة نفسها من خلال إعادة تأهيل الغرفة الخاصة بـ لجنة التوجيه والإرشاد لاسيما أن تلاميذ المدرسة يعانون مشاكل عدّة على أصعد مختلفة حيث سعت "آي ليف آرت" إلى الإرتقاء بالأماكن والمساحات التي يرتادها الأطفال لما للألوان من معانٍ جميلة وتأثيرات إيجابية تسهم في إستقرار الحالة النفسية لديهم وتؤدي إلى تغيير سلوكياتهم نحو الأفضل.
نفّذ النشاط ضمن فترة إمتحانات النصف الأول من السنة وإستغرق أربع ساعات من العمل وإختارت المجموعة هذا التوقيت للعمل (من الواحدة ظهراًوحتى الخامسة مساءً) بإعتباره الأنسب حيث يراعي مصلحة المتعلمين كونهم ينصرفون من المدرسة في وقت أبكر من المعتاد الأمر الذ لا يشثث إنتباهم وتركيزهم أثناء الإمتحان.
أخيراً، حرصت المجموعة من خلال هذا العمل على إستخدام الألوان بطريقة مميزة حيث كان الأزرق في السماء سمو وعمق، وفي الغيوم خير وأمل، والأخضر في القاعدة عاطفة هادئة ورقيقة؛ الأمر الذي يمتاز بتخفيف التوتر والعصبيّة عند الأطفال، ويبعث الهدوء والتفاؤل في نفوسهم ويبعدهم عن الضيق والملل.

Learning Support Classroom Mural

"معاً نحو مساحات آمنة"

No comments:

Post a Comment